صلاة الشوبقونو (المسامحة) بمناسبة بدء الصوم الأربعيني المقدس .:. وفد اللجنة المركزية للمانونايت MCC في زيارة لدار المطرانية .:. اختتام دورة " خطط لحياتك بنجاح " .:. اصدار نشرة اسبوعية من مطرانية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس .:. المنشور البطريركي بمناسبة الصوم الأربعيني المقدس .:. حفل استقبال بمناسبة ذكرى الثورة الإسلامية الإيرانية .:. الصلاة المشتركة من أجل وحدة الكنيسة " يمينك يارب قديرة قادرة " .:. المطران البلجيكي جوهان بوني في زيارة لدار المطرانية بحلب .:. صلاة من أجل وحدة الكنائس .:. دورات تدريبية في التنمية البشرية وتطوير مهارات الحياة .:.


لقاء بين كهنة وأعضاء المجالس الملية لمطرانيتي الروم والسريان الأرثوذكس

لقاء بين كهنة وأعضاء المجالس الملية لمطرانيتي الروم والسريان الأرثوذكس

مع بدايات العام الجديد، تمّ في مطرانية الروم الأرثوذكس بحلب لقاء جمع كهنة وأعضاء المجالس المليّة لمطرانيتي الروم والسريان الأرثوذكس بحلب، وذلك مساء يوم الثلاثاء 23/ 1/ 2018.

ابتدأ اللقاء بالصلاة، ثم كانت كلمة لقدس الأرشمندريت موسى وكيل صاحب السيادة المطران بولس رحب فيها بالجميع باسم صاحب السيادة وشكرهم على تلبيتهم الدعوة وشدد على أهمية هذا اللقاء في تمتين أواصر المحبة والتعاون مما ينعكس بالخير على رعايا المطرانيتين وعلى الواقع الكنسي والوطني في حلب بشكل عام، كما وأهميته في وحدة الشهادة للراعيين الجليلين ولدورهما الرائد والمستمر حتى الآن من خلال صلواتهما.

ثم تكلم قدس الربان بطرس قسيس المعتمد البطريركي لمطرانية السريان الأرثوذكس وأثنى على الدور الفاعل الذي تقوم به المطرانيتان في حلب وعلى التنسيق القائم بينهما وعلى الأهمية الكبيرة لتنمية هذا الدور وتفعيله بجوانبه المتنوعة لحفظ وديعة الدور الكبير للراعيين الجليلين الذي يقومان به في حضورهما المحسوس وفي صلواتهما لأجلنا على السواء.

تمّت بعدها مناقشة موسعة لمواضيع تخص الأبرشيتين، كما وتخص الشأن المجتمعي والكنسي العام في حلب. ودُرست الحاجات الناشئة والصعوبات العامة وكيفية التعامل معها، ووُضع برنامج لفعاليات مشتركة بين المطرانيتين وشكلت لجنة عمل مشتركة. واختتم اللقاء بالصلاة على رجاء العودة الميمونة لصاحبي السيادة والنيافة إلى أبرشيتيهما بأسرع وقت.