قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني يجتمع مع مطارنة سورية .:. حفل تكريم على شرف رئيس مجلس الشعب السوري .:. البدء بإقامة دورات في الكمبيوتر واللغات الأجنبية في دار المطرانية .:. الاحتفال بتذكار مار استيفانوس رئيس الشمامسة وبكر الشهداء .:. المشاركة بلقاء مع رئيس الحكومة السورية المهندس عماد خميس .:. تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كنيسة مار جرجس بحي السريان القديم .:. معايدة طائفة الأرمن الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كاتدرائية مار أفرام السرياني .:. ندوة حول القدس في مخيم النيرب الفلسطيني بحلب .:.


الاحتفال بتذكار مار استيفانوس رئيس الشمامسة وبكر الشهداء

الاحتفال بتذكار مار استيفانوس رئيس الشمامسة وبكر الشهداء

بهذا اليوم تصلي كنيستنا السريانية من أجل خدام هيكل الرب الشمامسة بكافة رتبهم، متذكرة من سعى منهم بمخافة الرب. مصلية لأجل راحة من انتقل منهم إلى الديار السماوية، ومن أجل قداسة حياة من خدم سابقاً ويخدم اليوم.

وبهذه المناسبة أقيم قداس إلهي في كنائس الأبرشية، قرأ به الشمامسة الإنجيل المقدس واضعين على كتفهم الجبة الكهنوتية، وذلك بحسب تقليد كنيستنا السريانية الأرثوذكسية. كما ونظم المجلس الملي لمرعيث مار جرجس، بالتعاون مع أخوية محبي الكنيسة، حفلاً تكريمياً لشمامسة مذبح مار جرجس بحي السريان، حضره الأب الخوري شكري توما ود. رزوق تورو نائب رئيس المجلس الملي وبعض أعضاء المجلس الملي للمرعيث وشمامسة الحي.