صلاة الشوبقونو (المسامحة) بمناسبة بدء الصوم الأربعيني المقدس .:. وفد اللجنة المركزية للمانونايت MCC في زيارة لدار المطرانية .:. اختتام دورة " خطط لحياتك بنجاح " .:. اصدار نشرة اسبوعية من مطرانية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس .:. المنشور البطريركي بمناسبة الصوم الأربعيني المقدس .:. حفل استقبال بمناسبة ذكرى الثورة الإسلامية الإيرانية .:. الصلاة المشتركة من أجل وحدة الكنيسة " يمينك يارب قديرة قادرة " .:. المطران البلجيكي جوهان بوني في زيارة لدار المطرانية بحلب .:. صلاة من أجل وحدة الكنائس .:. دورات تدريبية في التنمية البشرية وتطوير مهارات الحياة .:.


الاحتفال بتذكار مار استيفانوس رئيس الشمامسة وبكر الشهداء

الاحتفال بتذكار مار استيفانوس رئيس الشمامسة وبكر الشهداء

بهذا اليوم تصلي كنيستنا السريانية من أجل خدام هيكل الرب الشمامسة بكافة رتبهم، متذكرة من سعى منهم بمخافة الرب. مصلية لأجل راحة من انتقل منهم إلى الديار السماوية، ومن أجل قداسة حياة من خدم سابقاً ويخدم اليوم.

وبهذه المناسبة أقيم قداس إلهي في كنائس الأبرشية، قرأ به الشمامسة الإنجيل المقدس واضعين على كتفهم الجبة الكهنوتية، وذلك بحسب تقليد كنيستنا السريانية الأرثوذكسية. كما ونظم المجلس الملي لمرعيث مار جرجس، بالتعاون مع أخوية محبي الكنيسة، حفلاً تكريمياً لشمامسة مذبح مار جرجس بحي السريان، حضره الأب الخوري شكري توما ود. رزوق تورو نائب رئيس المجلس الملي وبعض أعضاء المجلس الملي للمرعيث وشمامسة الحي.