صلاة الشوبقونو (المسامحة) بمناسبة بدء الصوم الأربعيني المقدس .:. وفد اللجنة المركزية للمانونايت MCC في زيارة لدار المطرانية .:. اختتام دورة " خطط لحياتك بنجاح " .:. اصدار نشرة اسبوعية من مطرانية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس .:. المنشور البطريركي بمناسبة الصوم الأربعيني المقدس .:. حفل استقبال بمناسبة ذكرى الثورة الإسلامية الإيرانية .:. الصلاة المشتركة من أجل وحدة الكنيسة " يمينك يارب قديرة قادرة " .:. المطران البلجيكي جوهان بوني في زيارة لدار المطرانية بحلب .:. صلاة من أجل وحدة الكنائس .:. دورات تدريبية في التنمية البشرية وتطوير مهارات الحياة .:.


تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل

تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل
في مثل هذا اليوم من كل عام، اعتاد راعي أبرشيتنا ومطراننا مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم، أن يستقبل المهنئين بتذكار شفيعه مار يوحنا المعمدان.

واليوم بعد مرور قرابة الخمس أعوام على تغييبه، صلينا القداس الإلهي في هذا الصباح، وما زال رجاؤنا وأملنا بعودته لم يخبو أو ينطفأ. ونحن موقدين شموع الرجاء، ندعو الله أن يعجل بعودته إلى أبنائه وأحبائه.

فيا أيها الرب الإله، بما أن روحك يُلهم صلاتنا، فليلهم حياتنا أيضاً فيتحقق يوماً بعد يوم ما نطلب إليك، بجاه هذه الأيام المباركة التي نعيدها، وبشفاعة أمك الطاهرة العذراء مريم ومار يوحنا المعمدان، بالمسيح يسوع ربنا، آمين.