مـواعــيد صـلوات وقداديس الشعـانـين وأســبوع الآلام والـقيامــة المجـيدة في أبرشية حلب .:. النشرة الأسبوعية .:. النشرة الأسبوعية .:. مطرانية السريان الارثوذكس تحتفل بعيد المعلم .:. قداس منتصف الصوم في المطرانية والمرعيث .:. النشرة الأسبوعية .:. احتفالية عيد مار أفرام السرياني ــــ نشاط لأحدية سيدة السريان مع مسنّي دير الكرمليت بحلب .:. احتفالية عيد مار أفرام السرياني ــــ نشاط اجتماعي ترفيهي لشمامسة الكاتدرائية .:. احتفالية عيد مار أفرام السرياني ــــ لقاء محبة استثنائي مع بيت المحبة .:. احتفالية عيد مار أفرام السرياني ــــ لقاء لمتطوعي خدمة الأم تيريزا لرعاية المسنين .:.


تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل

تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل
في مثل هذا اليوم من كل عام، اعتاد راعي أبرشيتنا ومطراننا مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم، أن يستقبل المهنئين بتذكار شفيعه مار يوحنا المعمدان.

واليوم بعد مرور قرابة الخمس أعوام على تغييبه، صلينا القداس الإلهي في هذا الصباح، وما زال رجاؤنا وأملنا بعودته لم يخبو أو ينطفأ. ونحن موقدين شموع الرجاء، ندعو الله أن يعجل بعودته إلى أبنائه وأحبائه.

فيا أيها الرب الإله، بما أن روحك يُلهم صلاتنا، فليلهم حياتنا أيضاً فيتحقق يوماً بعد يوم ما نطلب إليك، بجاه هذه الأيام المباركة التي نعيدها، وبشفاعة أمك الطاهرة العذراء مريم ومار يوحنا المعمدان، بالمسيح يسوع ربنا، آمين.