قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني يجتمع مع مطارنة سورية .:. حفل تكريم على شرف رئيس مجلس الشعب السوري .:. البدء بإقامة دورات في الكمبيوتر واللغات الأجنبية في دار المطرانية .:. الاحتفال بتذكار مار استيفانوس رئيس الشمامسة وبكر الشهداء .:. المشاركة بلقاء مع رئيس الحكومة السورية المهندس عماد خميس .:. تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كنيسة مار جرجس بحي السريان القديم .:. معايدة طائفة الأرمن الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كاتدرائية مار أفرام السرياني .:. ندوة حول القدس في مخيم النيرب الفلسطيني بحلب .:.


تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل

تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل
في مثل هذا اليوم من كل عام، اعتاد راعي أبرشيتنا ومطراننا مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم، أن يستقبل المهنئين بتذكار شفيعه مار يوحنا المعمدان.

واليوم بعد مرور قرابة الخمس أعوام على تغييبه، صلينا القداس الإلهي في هذا الصباح، وما زال رجاؤنا وأملنا بعودته لم يخبو أو ينطفأ. ونحن موقدين شموع الرجاء، ندعو الله أن يعجل بعودته إلى أبنائه وأحبائه.

فيا أيها الرب الإله، بما أن روحك يُلهم صلاتنا، فليلهم حياتنا أيضاً فيتحقق يوماً بعد يوم ما نطلب إليك، بجاه هذه الأيام المباركة التي نعيدها، وبشفاعة أمك الطاهرة العذراء مريم ومار يوحنا المعمدان، بالمسيح يسوع ربنا، آمين.