قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني يجتمع مع مطارنة سورية .:. حفل تكريم على شرف رئيس مجلس الشعب السوري .:. البدء بإقامة دورات في الكمبيوتر واللغات الأجنبية في دار المطرانية .:. الاحتفال بتذكار مار استيفانوس رئيس الشمامسة وبكر الشهداء .:. المشاركة بلقاء مع رئيس الحكومة السورية المهندس عماد خميس .:. تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كنيسة مار جرجس بحي السريان القديم .:. معايدة طائفة الأرمن الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كاتدرائية مار أفرام السرياني .:. ندوة حول القدس في مخيم النيرب الفلسطيني بحلب .:.


وفد فرنسي في دار المطرانية للتضامن مع المطارنة المختطفين

وفد فرنسي في دار المطرانية للتضامن مع المطارنة المختطفين

صباح يوم الاثنين 2/ 10/ 2017، زار وفد فرنسي دار المطرانية بحلب، للتضامن مع سورية وايصال الصوت للخارج عن معاناتها الحالية.

وضم الوفد أساتذة جامعات وممثلين لتيارات شعبية وسياسية ورجال أعمال وناشطين إعلاميين. وفي كاتدرائية مار أفرام السرياني كان باستقبالهم الآباء الكهنة، وأعضاء المجلسين المليين.

بدأت الزيارة بالصلاة في الكنيسة من أجل الآباء المطارنة المختطفين وإحلال السلام في سورية، ثم انتقل الجميع إلى الصالون حيث رحب بهم الأب الخوري شكري توما باسم المطران المختطف مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم، وباسم المعتمد البطريركي الأب الربان بطرس قسيس. ثم شرح لهم عن المعاناة التي تعرضت لها كنيستنا ومؤمنيها بشكل خاص وحلب وسورية بشكل عام، كما طالب الوفد بطرح مسألة اختطاف المطران يوحنا ابراهيم والمطران بولس يازجي والكهنة الآخرين، والسعي نحو الإعلام الفرنسي للضغط على حكومتهم لمعرفة مصيرهم.