قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني يجتمع مع مطارنة سورية .:. حفل تكريم على شرف رئيس مجلس الشعب السوري .:. البدء بإقامة دورات في الكمبيوتر واللغات الأجنبية في دار المطرانية .:. الاحتفال بتذكار مار استيفانوس رئيس الشمامسة وبكر الشهداء .:. المشاركة بلقاء مع رئيس الحكومة السورية المهندس عماد خميس .:. تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كنيسة مار جرجس بحي السريان القديم .:. معايدة طائفة الأرمن الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كاتدرائية مار أفرام السرياني .:. ندوة حول القدس في مخيم النيرب الفلسطيني بحلب .:.


قداس عيد الصليب المقدس

قداس عيد الصليب المقدس
بمناسبة عيد اكتشاف الصليب المقدس احتفل بالقداس الإلهي مساء يوم الأربعاء 13/ 9/ 2017، في كاتدرائية مار أفرام السرياني، الأب الربان بطرس قسيس المعتمد البطريركي لأبرشية حلب السريانية الأرثوذكسية

يعاونه الأب القس أفرام وزير، وبحضور الأب الربان يوسف سعيد، ويخدمه شمامسة الكاتدرائية، وعدد غفير من المؤمنين والمؤمنات، وخلال القداس تحدث الأب الربان بطرس عن الصليب وأهميته في حياتنا، وفسَّر آية القديس بولس عندما قال : حاشا لي أن افتخر إلا بصليب ربنا يسوع المسيح.

وفي نهاية القداس خرج الجميع وهم يرنمون تراتيل خاصة بعيد الصليب، وتجمعوا في باحة الكنيسة وأشعلوا النار والتي هي إشارة لاكتشاف خشبة الصليب المقدس من قِبَل القديسة الملكة هيلانة وابنها القديس الملك قسطنطين، وعلى تهاليل وزغاريد المؤمنين أطلقت أيضاً الألعاب النارية في هذه المناسبة وفرح الجميع.