صلاة الشوبقونو (المسامحة) بمناسبة بدء الصوم الأربعيني المقدس .:. وفد اللجنة المركزية للمانونايت MCC في زيارة لدار المطرانية .:. اختتام دورة " خطط لحياتك بنجاح " .:. اصدار نشرة اسبوعية من مطرانية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس .:. المنشور البطريركي بمناسبة الصوم الأربعيني المقدس .:. حفل استقبال بمناسبة ذكرى الثورة الإسلامية الإيرانية .:. الصلاة المشتركة من أجل وحدة الكنيسة " يمينك يارب قديرة قادرة " .:. المطران البلجيكي جوهان بوني في زيارة لدار المطرانية بحلب .:. صلاة من أجل وحدة الكنائس .:. دورات تدريبية في التنمية البشرية وتطوير مهارات الحياة .:.


قداس عيد الصليب المقدس

قداس عيد الصليب المقدس
بمناسبة عيد اكتشاف الصليب المقدس احتفل بالقداس الإلهي مساء يوم الأربعاء 13/ 9/ 2017، في كاتدرائية مار أفرام السرياني، الأب الربان بطرس قسيس المعتمد البطريركي لأبرشية حلب السريانية الأرثوذكسية

يعاونه الأب القس أفرام وزير، وبحضور الأب الربان يوسف سعيد، ويخدمه شمامسة الكاتدرائية، وعدد غفير من المؤمنين والمؤمنات، وخلال القداس تحدث الأب الربان بطرس عن الصليب وأهميته في حياتنا، وفسَّر آية القديس بولس عندما قال : حاشا لي أن افتخر إلا بصليب ربنا يسوع المسيح.

وفي نهاية القداس خرج الجميع وهم يرنمون تراتيل خاصة بعيد الصليب، وتجمعوا في باحة الكنيسة وأشعلوا النار والتي هي إشارة لاكتشاف خشبة الصليب المقدس من قِبَل القديسة الملكة هيلانة وابنها القديس الملك قسطنطين، وعلى تهاليل وزغاريد المؤمنين أطلقت أيضاً الألعاب النارية في هذه المناسبة وفرح الجميع.