قداس إلهي بمناسبة عيد انتقال العذراء مريم إلى السماء .:. قداس في كنيسة مار ميخائيل الكبير بمدافن الشيخ مقصود .:. افتتاح قاعة الكمبيوتر ومركز التنمية البشرية بالمطرانية .:. حفل ختام النادي الصيفي السرياني في مدرسة بني تغلب الثانية .:. المراحل النهائية لاصلاح وتجديد مدرستي بني تغلب الأولى والثانية بحلب .:. لقاء الشبيبة السريانية العالمي 2017 SYGG .:. دورة لإعداد الخدام في مركز التربية الدينية باللاذقية .:. مقر جديد للرعية السريانية باللاذقية .:. الأعياد والمناسبات الدينية ــــ شهر آب 2017 .:. الحفل الختامي للنادي الصيفي السرياني في مدرسة بني تغلب الأولى .:.


افتتاح قاعة الكمبيوتر ومركز التنمية البشرية بالمطرانية

افتتاح قاعة الكمبيوتر ومركز التنمية البشرية بالمطرانية
تمَّ مساء يوم الجمعة 11/ 8/ 2017 افتتاح قاعة الكمبيوتر ومركز التنمية البشرية بالمطرانية، وذلك من قِبَل الأب الربان بطرس قسيس، المعتمد البطريركي بحلب، والسيد سويريوس آيدين رئيس جمعية  Aramaic Relief International

التي دعمت هذا المشروع مالياً. وقد رافقه من سويسرا الآنسة سيلفيا أيوب. حضر الافتتاح الأب الربان أنطونيوس لحدو، كاهن كنيستنا بإمارة أبو ظبي، والأب جورج كلور، ونائبي رئيس وأعضاء المجلسين المليين للكاتدرائية والمرعيث، وبعض أعضاء اللجان العاملة، ومرشدي وأبناء مركزي التعليم الديني في الأبرشية.

(هذه القاعة كان قد انشأها قبل سنوات عديدة نيافة الحبر الجليل مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم، مطران الأبرشية المغيب، ووضع فيها الكثير من أجهزة الكمبيوتر، وتخرجت منها أجيال كثيرة من أبناء الرعية السريانية بحلب متسلحين بالمعرفة والعلم. ولكن مع مرور الزمن خرجت هذه القاعة من الخدمة بسبب أن أجهزة الكمبيوتر أصبحت قديمة جداً ولا تفي بالغرض وتطور العلوم بهذه الأيام، بالإضافة لتضرر القاعة من جراء الأعمال الارهابية في حلب).

وبعد افتتاح القاعة والمركز، انتقل الجميع إلى صالون المطرانية، حيث ألقى الأب الربان بطرس قسيس كلمة قصيرة وجه فيها الشكر والتقدير للجمعية الممولة للمشروع، شارحاً تفاصيله ومستقبله، وفي نهاية كلمته قدَّم هدية قيِّمة للضيوف، وهي صلاة آبون دبشمايو مطرزة باليد، تعبيراً عن شكر الأبرشية لمساهمة جمعية Aramaic Relief International في دعم مشاريعها. ثم أعقب ذلك كلمة للسيد سويريوس آيدين، شرح فيها عمل جمعيته والمشاركات التي تقوم فيها لدعم أبناء الكنيسة السريانية في سورية والعراق، ثم تمَّ التقاط الصور التذكارية والضيافة.

هذا وتدعم جمعية Aramaic Relief International مشكورة بعض المشاريع في الأبرشية ومنها:

-        ترميم وإصلاح مقر النادي الصيفي بحي السريان 2017.

-        شراء سيارة لنقل المياه للمطرانية 2017.

-        تجهيز قاعة الكمبيوتر بالمطرانية 2017.

-        دعم مخيم جامعيي مار أفرام 2016.

-        دعم الطلبة الجامعيين في حلب واللاذقية 2015 ــــــــــ 2017.