قداس عيد مار اسيا الحكيم .:. زيارة قلعة حلب لفريق خدمة الأم تيريزا لكاتدرائية مار أفرام السرياني .:. خمس طلبة إكليريكيون من أبرشية حلب في كلية مار أفرام اللاهوتية .:. الاطلاق الرسمي لعائلة مار اسيا السريانية الارثوذكسية .:. زيارة قلعة حلب لفريق خدمة الأم تيريزا لكنيسة مار جرجس .:. دورة صيانة موبايل ولابتوب (مجاناً) .:. مخيم أسرة مار أفرام السرياني للجامعيين .:. وفد كاريتاس بولندا يزور مؤسسات أبرشيتنا بحلب .:. وفد فرنسي في دار المطرانية للتضامن مع المطارنة المختطفين .:. الأعياد والمناسبات الدينية ــــ شهر تشرين الأول 2017 .:.


حفل ختام النادي الصيفي السرياني في مدرسة بني تغلب الثانية

حفل ختام النادي الصيفي السرياني في مدرسة بني تغلب الثانية
ببركة الأب الربّان بطرس قسيس، المعتمد البطريركي لأبرشية حلب السريانية الأرثوذكسية، اختتم النادي السرياني في حلب فعالياته للسنة الثانية على التوالي في حفلٍ ختامي في مدرسة بني تغلب الثانية، وذلك يوم الأحد 6/ 8/ 2017.

حيث ابتدأ الحفل بالنشيد العربي السوري على أنغام الفرقة النحاسية لكشاف الفوج السادس، ثم الصلاة الفرضية التي اعتاد أن يصلّيها أبناء النادي، تبعها فقرات راقصة وغنائية وموسيقية وريبورتاج عن نشاطات النادي وعروض فيديو لسلسلة مبادرات " أنا أستطيع " التي قام بها النادي خدمةً للمجتمع والوطن.

ثم ألقى الأب الربان بطرس (مؤسس هذا النادي) كلمةً شكر فيها الرب الإله على نعمه وأفضاله موضّحاً الهدف الأساسي لهذا النادي، كما شكر فريق النادي على أتعابهم، مُهدياً الحفل لراحة نفس الشهيد الطفل بسام رياض جلوف.

وفي نهاية الحفل تحدّث الشماس الإكليريكي جورج فريك مسؤول النادي عن دور النادي في زراعة بذور المحبة والسلام والخدمة والعطاء في نفوس أبناء النادي، معبراً عن تقديره للثقة الكبيرة التي منحنا إياها الأب الربان لإتمام هذا العمل. مقدّماً هدية تذكارية لراعي الحفل الأب بطرس باسم أبناء ومرشدي النادي كعربون محبة وتقدير.

وفي ختام الحفل دُعي الجميع لحضور معرض الأشغال اليدوية التي صنعها أبناء النادي خلال فترة الشهر والنصف من عمره.

باسم النادي الصيفي السرياني بحلب نشكر كل من ساهم وتعاون معنا في إنجاز نادي هذه السنة، ومنهم الجهات الداعمة التالية:

-       كنيسة مار بطرس وبولس ــــــ نورشوبينغ ـــــــ السويد

-       جمعية تويننغ فاونديشن الهولندية (Twinning Foundation)

-       جمعية نحن مسيحيون السريانية (We Are Christians)