إعلان هام للطلبة الجامعيين بحلب بخصوص السكن الجامعي .:. أمسية تراتيل وأناشيد سريانية في كنيسة مار جرجس بحي السريان القديم .:. إتمام أعمال الترميم والاصلاحات في مقر النادي الصيفي وبيت المحبة بحي السريان القديم .:. زيارة تفقدية لمركز توزيع الإعانات بدار المطرانية .:. زيارة رئيس دائرة التعليم الخاص بحلب لدار مطرانيتنا .:. خمسمائة عام على تأسيس حركة الإصلاح الإنجيلي .:. استمرار الأعمال الإنشائية والترميم بدير السريان بكسب .:. الأعياد والمناسبات الدينية ــــ شهر تشرين الثاني 2017 .:. فعاليات اليوم السادس من دورة جذور الصحة الثانية .:. فعاليات اليوم الخامس من دورة جذور الصحة الثانية .:.


خدمة الأم تيريزا لرعاية المسنين

خدمة الأم تيريزا لرعاية المسنين

تحت رعاية مطرانية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس، تم تأسيس خدمة جديدة باسم " خدمة الأم تيريزا لرعاية المسنين ".

هدف هذه الخدمة هو الاهتمام بكل احتياجات أهالينا المسنين الروحية والاجتماعية والمادية، خاصة بعد الهجرة الكبيرة للكثير من الأبناء وازدياد عدد المسنين المتروكين لوحدهم في منازلهم.
تم تشكيل فرعين لهذه الخدمة، الواحد في منطقة السليمانية والآخر في منطقة حي السريان. وهذا التقسيم يهدف إلى تسهيل حركة الأشخاص المتطوعين والمكرسين لهذه الخدمة السامية.

بدأت الخدمة بزيارات إلى عدد كبير من المنازل للوقوف على الحاجات الحقيقية والرئيسية لكل عائلة.

الخطوة الأولى اتبعناها بنشاط اجتماعي ترفيهي قضيناه كفريق تطوعي مع أهالينا المسنين في دير الأرض المقدسة يوم الأربعاء 19 تموز 2017.

رعى هذا اللقاء الأب الربان بطرس قسيس المعتمد البطريركي، بحضور الأخت ماري اجناص منسقة فرع السليمانية، والأخت بولين جولاق منسقة فرع حي السريان، والأخوة والأخوات المتطوعين.

تم جلب المسنين من منازلهم من قبل المتطوعين بوسائل متعددة اعتمدت على تأمين راحة المسن في التنقل والأخذ بالاعتبار حالته الصحية والحركية.

افتتح اللقاء بصلاة وكلمة ترحيبية من الأب الربان بطرس قسيس، ثم تعريف بالخدمة وبالمتطوعين، وتخلله تبادل أحاديث وذكريات مع المسنين وضيافة ومسابقة وترفيه. واختتم بتوزيع هدية لكل شخص من مطرانيتا ومن ثم الصورة التذكارية.