قداس عيد مار اسيا الحكيم .:. زيارة قلعة حلب لفريق خدمة الأم تيريزا لكاتدرائية مار أفرام السرياني .:. خمس طلبة إكليريكيون من أبرشية حلب في كلية مار أفرام اللاهوتية .:. الاطلاق الرسمي لعائلة مار اسيا السريانية الارثوذكسية .:. زيارة قلعة حلب لفريق خدمة الأم تيريزا لكنيسة مار جرجس .:. دورة صيانة موبايل ولابتوب (مجاناً) .:. مخيم أسرة مار أفرام السرياني للجامعيين .:. وفد كاريتاس بولندا يزور مؤسسات أبرشيتنا بحلب .:. وفد فرنسي في دار المطرانية للتضامن مع المطارنة المختطفين .:. الأعياد والمناسبات الدينية ــــ شهر تشرين الأول 2017 .:.


خدمة الأم تيريزا لرعاية المسنين

خدمة الأم تيريزا لرعاية المسنين

تحت رعاية مطرانية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس، تم تأسيس خدمة جديدة باسم " خدمة الأم تيريزا لرعاية المسنين ".

هدف هذه الخدمة هو الاهتمام بكل احتياجات أهالينا المسنين الروحية والاجتماعية والمادية، خاصة بعد الهجرة الكبيرة للكثير من الأبناء وازدياد عدد المسنين المتروكين لوحدهم في منازلهم.
تم تشكيل فرعين لهذه الخدمة، الواحد في منطقة السليمانية والآخر في منطقة حي السريان. وهذا التقسيم يهدف إلى تسهيل حركة الأشخاص المتطوعين والمكرسين لهذه الخدمة السامية.

بدأت الخدمة بزيارات إلى عدد كبير من المنازل للوقوف على الحاجات الحقيقية والرئيسية لكل عائلة.

الخطوة الأولى اتبعناها بنشاط اجتماعي ترفيهي قضيناه كفريق تطوعي مع أهالينا المسنين في دير الأرض المقدسة يوم الأربعاء 19 تموز 2017.

رعى هذا اللقاء الأب الربان بطرس قسيس المعتمد البطريركي، بحضور الأخت ماري اجناص منسقة فرع السليمانية، والأخت بولين جولاق منسقة فرع حي السريان، والأخوة والأخوات المتطوعين.

تم جلب المسنين من منازلهم من قبل المتطوعين بوسائل متعددة اعتمدت على تأمين راحة المسن في التنقل والأخذ بالاعتبار حالته الصحية والحركية.

افتتح اللقاء بصلاة وكلمة ترحيبية من الأب الربان بطرس قسيس، ثم تعريف بالخدمة وبالمتطوعين، وتخلله تبادل أحاديث وذكريات مع المسنين وضيافة ومسابقة وترفيه. واختتم بتوزيع هدية لكل شخص من مطرانيتا ومن ثم الصورة التذكارية.