صلاة تضرع من أجل المطارنة في اللاذقية .:. المناولة الاحتفالية في كاترائية مار أفرام السرياني بحلب .:. صلاة مشتركة على نية عودة المطرانين المغيبين .:. صلاة مشتركة على نية عودة المطرانين المغيبين .:. زيارة المقابر القديمة في الشيخ مقصود .:. صلاة مشتركة لعودة صاحبي النيافة .:. قداس ثاني يوم عيد القيامة في كنيسة مار جرجس .:. استقبالات عيد القيامة .:. قداس ليلة عيد القيامة في كاتدرائية مار أفرام السرياني .:. الجمعة العظيمة في كنيسة مار جرجس .:.


البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان في دار المطرانية

البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان في دار المطرانية
مساء يوم الاثنين 10/ 4/ 2017 زار دار مطرانيتنا غبطة البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك بصحبة مطران حلب، والوفد المرافق لغبطته، وكان في استقباله الأب الربان بطرس قسيس المعتمد البطريركي لأبرشية حلب السريانية الأرثوذكسية

وكهنة الأبرشية، ونائبي وأعضاء المجلسين المليين للأبرشية. وبعد الصلاة في الكاتدرائية، انتقل الجميع إلى بهو المطرانية، حيث رحّب الأب الربان بطرس قسيس بغبطته بكلمة معبرة ركز فيها على أتعاب راعي أبرشيتنا الحبر الجليل سيدنا مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم في خدمة الكنيسة والمجتمع والوطن، وسمى العلاقات الأخوية بين كنيستينا السريانية الأرثوذكسية والكاثوليكية متمنياً إعادة دعوة اللجان المشتركة للعمل لمزيد من التقارب بينهما، بخاصة ضمن الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا.

      ثم قدّم الأب الربان بطرس قسيس هدية قيّمة لغبطته وهي عبارة من مجموعة " الجوهرة المكنونة "، من تاريخ وحضارة شعبنا السريانية، ثم ردَّ غبطته بكلمة ارتجالية عبَّر فيها عن شكره لحفاوة الاستقبال ولما رآه في حلب من أثر كبير ومدمر نتيجة الحرب الغاشمة التي شنها أعداء الإنسانية على منطقتنا.

      بعدها تبادل الجميع الأحاديث الودية وانتهت الزيارة بالضيافة والصور التذكارية.