قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني يجتمع مع مطارنة سورية .:. حفل تكريم على شرف رئيس مجلس الشعب السوري .:. البدء بإقامة دورات في الكمبيوتر واللغات الأجنبية في دار المطرانية .:. الاحتفال بتذكار مار استيفانوس رئيس الشمامسة وبكر الشهداء .:. المشاركة بلقاء مع رئيس الحكومة السورية المهندس عماد خميس .:. تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كنيسة مار جرجس بحي السريان القديم .:. معايدة طائفة الأرمن الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كاتدرائية مار أفرام السرياني .:. ندوة حول القدس في مخيم النيرب الفلسطيني بحلب .:.


قداسة الحبر الأعظم سيدنا مار أغناطيوس أفرام الثاني الكلي الطوبى

قداسة الحبر الأعظم سيدنا مار أغناطيوس أفرام الثاني الكلي الطوبى

قداسة الحبر الأعظم سيدنا مار اغناطيوس أفرام الثاني
بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم أجمع
كلي الطوبى

ܟܘܡܪܢ ܪܒܐ ܘܡܥܠܝܐ، ܒܪܟܡܪܝ،

بعد لثم يمينكم وطلب البركة والدعاء أقول،

بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن الآباء الكهنة، ونواب رئيس وأعضاء المجالس الملية، واللجان والهيئات العاملة، وأبنائكم في أبرشية حلب وتوابعها، نقدم لقداستكم طاعتنا البنوية الكاملة، مستنكرين بأشد العبارات، شكلاً ومضموناً، البيان الذي صدر اليوم عن بعض السادة المطارنة، ولا يعكس بالتأكيد روح المحبة المسيحية والطاعة الكاملة لرئاستنا الكنسية الروحية السامية، التي يجب أن يتحلى بها خدام الكلمة.

ونختم، سائلين الرب الإله، أن يحفظ حياتكم ويمد لكم يد المعونة الإلهية، حتى تتمموا رسالتكم الروحية المباركة وتوصلوا شعب المسيح إلى بر الخلاص. متحدين بروح الصلاة إلى الله حتى يعيد نيافة راعينا الجليل مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم إلى كنيسته ورعيته. بشفاعة أمنا القديسة مريم والدة الإله والقديس مار أفرام السرياني، آمين و ܒܪܟܡܪܝ،

حلب في 9 فبراير 2017

 

عنهم... ابنكم الروحي المحتاج لصلواتكم

       الربان بطرس قسيس

              المعتمد البطريركي بحلب