قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني يجتمع مع مطارنة سورية .:. حفل تكريم على شرف رئيس مجلس الشعب السوري .:. البدء بإقامة دورات في الكمبيوتر واللغات الأجنبية في دار المطرانية .:. الاحتفال بتذكار مار استيفانوس رئيس الشمامسة وبكر الشهداء .:. المشاركة بلقاء مع رئيس الحكومة السورية المهندس عماد خميس .:. تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كنيسة مار جرجس بحي السريان القديم .:. معايدة طائفة الأرمن الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كاتدرائية مار أفرام السرياني .:. ندوة حول القدس في مخيم النيرب الفلسطيني بحلب .:.


زيارة المعتمد البطريركي إلى مدينة اللاذقية

زيارة المعتمد البطريركي إلى مدينة اللاذقية

على مدى يومي السبت والأحد في 14 و 15/ 1/ 2017 قام الأب الربان بطرس قسيس المعتمد البطريركي لأبرشية حلب السريانية الأرثوذكسية، بزيارة إلى مدينة اللاذقية، حيث اجتمع فيها مع مختلف الهيئات واللجان في الرعية السريانية باللاذقيه ...

حيث قام باليوم الأول بزيارة دير مار أفرام السرياني في بلدة كسب وأطلع على واقعه بعد اﻻعتداءات الإرهابيه المسلحه .

والتقى بعدها بالسادة أعضاء المجلس الملي باللاذقية لمناقشة خطة العمل للعام 2017 .
وقد التقى بعدها بأعضاء لجنة الإغاثة السريانية باللاذقية بحضور الأستاذ مجد لحدو نائب رئيس المجلس الملي ورئيس لجنة الإغاثة في أبرشية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس وقد بحثوا الواقع الإغاثي في اللاذقية وحاجات أبناء الرعيه وقاموا بوضع خطة للعمل الإغاثي للعام 2017 واعطوا التوجيهات لأعضاء اللجنة .

وفي اليوم التالي قام الأب الربان بطرس برفقة عضو مجلس الشعب المهندس اسكندر لوقا حداد بزيارة المصاب جوني دوشي في المشفى الوطني باللاذقية وهو أحد أبناء الرعية السريانية باللاذقية والذي تعرض لإصابة في تفجيرات جبلة الإرهابية وقد رافقه بالزيارة الأستاذ مجد لحدو والمحامي بهيج توكمه جي مسؤول الإغاثة باللاذقية والأستاذ جميل جبوري مسؤول التنسيق في اللجنة .