قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني يجتمع مع مطارنة سورية .:. حفل تكريم على شرف رئيس مجلس الشعب السوري .:. البدء بإقامة دورات في الكمبيوتر واللغات الأجنبية في دار المطرانية .:. الاحتفال بتذكار مار استيفانوس رئيس الشمامسة وبكر الشهداء .:. المشاركة بلقاء مع رئيس الحكومة السورية المهندس عماد خميس .:. تذكار استشهاد مار يوحنا المعمدان شفيع راعي أبرشيتنا الجليل .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كنيسة مار جرجس بحي السريان القديم .:. معايدة طائفة الأرمن الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد .:. الاحتفال بعيد الظهور الإلهي في كاتدرائية مار أفرام السرياني .:. ندوة حول القدس في مخيم النيرب الفلسطيني بحلب .:.


مشاركة المعتمد البطريركي بلقاء رجال الدين المسيحي والإسلامي مع الوفد الحكومي بحلب

مشاركة المعتمد البطريركي بلقاء رجال الدين المسيحي والإسلامي مع الوفد الحكومي بحلب
بدعوة من السيد المهندس عماد خميس، رئيس الحكومة السورية، شارك الأب الربان بطرس قسيس المعتمد البطريركي لأبرشية حلب السريانية الأرثوذكسية

بلقاء جمع وفد الحكومة السورية الموجود بحلب برؤساء الطوائف المسيحية وممثليهم، ومفتي حلب، ورجال الدين الإسلامي، وذلك في مقر محافظة حلب، مساء يوم الثلاثاء 3/ 1/ 2017.

وقد تناول اللقاء الشأن الحياتي بحلب وشجون ما بعد تحريرها من يد الارهاب، ودور رجال الدين في التصدي لمتطلبات المرحلة القادمة.

وفي مداخلته، نوه الأب الربان بطرس قسيس على أهمية البدء بعملية تربوية جدية وجوهرية تواجه فترة التخلف التعليمي التي استمرت لأكثر من أربع سنوات في بعض مناطق حلب، والتي خلفت ورائها جيلاً جاهلاً ومشوهاً نفسياً وعلمياً. وتحدث عن المدارس الخاصة العائدة للكنائس والتي تمارس دورها التربوي والتعليمي في المجتمع الحلبي بكل أمانة برغم الضيقة المادية والأمنية التي تمر بها.