صلاة تضرع من أجل المطارنة في اللاذقية .:. المناولة الاحتفالية في كاترائية مار أفرام السرياني بحلب .:. صلاة مشتركة على نية عودة المطرانين المغيبين .:. صلاة مشتركة على نية عودة المطرانين المغيبين .:. زيارة المقابر القديمة في الشيخ مقصود .:. صلاة مشتركة لعودة صاحبي النيافة .:. قداس ثاني يوم عيد القيامة في كنيسة مار جرجس .:. استقبالات عيد القيامة .:. قداس ليلة عيد القيامة في كاتدرائية مار أفرام السرياني .:. الجمعة العظيمة في كنيسة مار جرجس .:.


ميلاد ملك السلام... من أجل سورية نصلي

ميلاد ملك السلام... من أجل سورية نصلي
تحت عنوان : ميلاد ملك السلام.... من اجل سورية نصلي، وبرعاية مطرانيتي السريان الأرثوذكس والموارنة في مدينة حلب أقيم لقاء صلاة في كاتدرائية مار أفرام السرياني، مساء يوم الأحد 18/ 12/ 2016

شارك في لقاء الصلاة كل من المطران يوسف طوبجي (مطران الموارنة)، والأب الربان بطرس قسيس المعتمد البطريركي لأبرشية حلب السريانية الأرثوذكسية، ولفيف من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات.، والمجلسين المليين في الأبرشية، والمؤمنين والمؤمنات.

استهلت الصلاة بكلمة روحية من الأب الربان بطرس قسيس أكد فيها أن مع ميلاد السيد المسيح خُلق الحب من جديد ومع الحب السلام فلا سلام بلا حب ولا حب بلا سلام، وناشد الجميع باسم المسيح أن يكونوا رسل سلام في هذا العالم.

كما تخلل لقاء الصلاة صلوات وطلبات وتأملات وتراتيل قدمتها جوقات متنوعة بالطقوس السريانية، البيزنطية، المارونية، الأرمنية، والعربية.

كما أعدت لجنة تحضير لقاء الصلاة مغارة ميلادية على شكل خريطة سورية، وفي الختام كانت هناك كلمة للمطران يوسف طوبجي قال فيها : علينا في الميلاد أن نرفع الصلاة ليس لأنفسنا وحسب بل للناس وللأرض ليحل السلام كما بشّر الملائكة الرعاة عند ميلاد إله السلام.