لقاء كشاف مار جرجس مع بيت المحبة .:. براعم النادي الصيفي... نشاط خاص بالأطفال تحت سن المدرسة .:. قداس عيد مار اسيا الحكيم .:. زيارة قلعة حلب لفريق خدمة الأم تيريزا لكاتدرائية مار أفرام السرياني .:. خمس طلبة إكليريكيون من أبرشية حلب في كلية مار أفرام اللاهوتية .:. الاطلاق الرسمي لعائلة مار اسيا السريانية الارثوذكسية .:. زيارة قلعة حلب لفريق خدمة الأم تيريزا لكنيسة مار جرجس .:. دورة صيانة موبايل ولابتوب (مجاناً) .:. مخيم أسرة مار أفرام السرياني للجامعيين .:. وفد كاريتاس بولندا يزور مؤسسات أبرشيتنا بحلب .:.


ميلاد ملك السلام... من أجل سورية نصلي

ميلاد ملك السلام... من أجل سورية نصلي
تحت عنوان : ميلاد ملك السلام.... من اجل سورية نصلي، وبرعاية مطرانيتي السريان الأرثوذكس والموارنة في مدينة حلب أقيم لقاء صلاة في كاتدرائية مار أفرام السرياني، مساء يوم الأحد 18/ 12/ 2016

شارك في لقاء الصلاة كل من المطران يوسف طوبجي (مطران الموارنة)، والأب الربان بطرس قسيس المعتمد البطريركي لأبرشية حلب السريانية الأرثوذكسية، ولفيف من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات.، والمجلسين المليين في الأبرشية، والمؤمنين والمؤمنات.

استهلت الصلاة بكلمة روحية من الأب الربان بطرس قسيس أكد فيها أن مع ميلاد السيد المسيح خُلق الحب من جديد ومع الحب السلام فلا سلام بلا حب ولا حب بلا سلام، وناشد الجميع باسم المسيح أن يكونوا رسل سلام في هذا العالم.

كما تخلل لقاء الصلاة صلوات وطلبات وتأملات وتراتيل قدمتها جوقات متنوعة بالطقوس السريانية، البيزنطية، المارونية، الأرمنية، والعربية.

كما أعدت لجنة تحضير لقاء الصلاة مغارة ميلادية على شكل خريطة سورية، وفي الختام كانت هناك كلمة للمطران يوسف طوبجي قال فيها : علينا في الميلاد أن نرفع الصلاة ليس لأنفسنا وحسب بل للناس وللأرض ليحل السلام كما بشّر الملائكة الرعاة عند ميلاد إله السلام.