توزيع الهريسة لمنازل المسنين .:. الرئيس الدكتور بشار الأسد يلتقي الشباب السرياني 2017 .:. قداس عيد الصليب المقدس .:. مديرية الثقافة بحلب تكرم جوقة بيث نهرين .:. نشاط خدمة الأم تيريزا .:. الأعياد والمناسبات الدينية ــــ شهر أيلول 2017 .:. مخيم أحدية مار أفرام السرياني .:. مخيم أخوية مار يوحنا .:. دعم مدرسي وجامعي .:. قداس إلهي بمناسبة عيد انتقال العذراء مريم إلى السماء .:.


المخطوطات المطوية

المخطوطات المطوية
دعت مكتبة الإسكندرية / مركز المخطوطات في شخص رئيس المركز الدكتور يوسف زيدان،

عدداً من الباحثين المهتمين بشؤون المخطوطات بالمشاركة في المؤتمر الدولي الخامس لمركز المخطوطات، بعنوان : المخطوطات المطوية، وذلك بين 6 ـ 8/5/2008،  في إحدى صالات المكتبة ذاتها، وقد افتتح المؤتمر المدير العام للمكتبة الدكتور إسماعيل سراج الدين بكلمة شاملة، ثم عقبه الدكتور يوسف زيدان بكلمة شرح فيها أهداف وغرض هذا المؤتمر وأهمية المخطوطات المطوية في التراث. وقد لبى الدعوة أكثر من /40/ باحثاً قدموا من الوطن العربي، وأوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، وحضر أيضاً بعض الضيوف، ووفد إعلامي كبير يمثل أهم الصحف والمجلات المصرية.

وقد شارك نيافة راعي الأبرشية مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم، ببحث بعنوان : مخطوط تاريخ الأبرشيات السريانية : النسخة الوحيدة والفريدة، للبطريرك أفرام الأول برصوم /1957 م/. قال في ختام بحثه : إذاً هذا المخطوط بحاجة إلى عمل كبير، لعل طباعة المخطوط كما هو، مفيد لبعض الباحثين والدارسين الذين يريدون أن يعرفوا حقيقة ما حصل من تطور على تأسيس أبرشيات سريانية، وعلاقة مدن وبلدان في هذا الشرق بأنطاكية كعاصمة لسورية في وقت من الأوقات، استطاعت أن تصل بنفوذها الكنسي والسياسي إلى أقصى هذا الشرق، فالعلاقة لا تبقى محصورة بسورية والعراق وإيران اليوم، وإنما تمتد إلى الهند والصين.